اخبار الصور

الامانة العامة وامناء سر الفروع يجتمعون لمناقشة عدة امور

عقدت الامانة العامة لاتحاد المعلمين اجتماعا يوم الاحد 27/1/2019 حضره امناء سر فروع الاتحاد، هذا وناقش الاجتماع عدد من القضايا منها استكمال انتخابات فروع الاتحاد وصولا الى عقد المؤتمر العام. 

بدأ لاجتماع بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء شعبنا، وبدوره رحب الامين العام سائد ارزيقات بامناء سر فروع الاتحاد الجدد الذين تم انتخابهم من قبل المعلمين، متمنيا لهم التوفيق في مهماتهم التي اسندت لهم في خدمة المعلمين والدفاع عن حقوقهم.
هذا ووضع الامين العام الامانة العامة وامناء سر الفروع في صورة زيارة وفد الاتحاد للجمهورية العربية السورية واللقاءات التي عقدت مع نقابة المعلمين السوريين والقيادة السورية معربا عن تقدير الاتحاد للعلاقة التاريخية والاخوية بين شعبينا الفلسطيني والسوري.
هذا وصادق الاجتماع على اعادة تشكيل فرع اتحاد المعلمين الفلسطينيين في سوريا الحبيبة، ويتم التشاور لانجاز فرع الاتحاد في لبنان وكذلك اينما امكن انشاء فروع في الخارج.
كما تم وضع الامانة العامة وامناء سر الفروع في صورة الترتيبات الخاصة بمؤتمر المعلم في عالم تتداخل فيه القيم الذي سيعقد بالشراكة مع جامعة القدس في شهر اذار القادم والذي يهدف بشكل اساسي الى الخروج بصيغة مقترح قانون يحمي المعلم والمؤسسة التعليمية مت اي تجاوز او اعتداء وكذلك الى تعزيز مكانة المعلم مجتمعيا.
هذا وحيت الامانة العامة فروع الاتحاد على نشاطهم وتواصلهم المستمر مع المعلمين.
ومن جهة اخرى تم نقاش عدد من مطالب المعلمين والاداريين التي مازالت عالقة مؤكدين عدد منها في طريقه للحل قريبا وخاصة البدلاء المفصولين امنيا زمن الاحتلال بالاضافة الى احتساب سنوات العقد للمعلمين الذين تعينوا عام ٢٠١٦
هذا وتم في الاجتماع تشكيل لجان لدراسة عدد من القضايا الهامة ومنها لجنة لدراسة قانون التقاعد، ولجنة لدراسة قرار الوزارة فيما يخص الغاء الواجبات البيتية لطلبة المرحلة الاساسية.